فيلا سكنية حديثة ومميزة في الرياض
بحث
  • Tasamim Online

فيلا سكنية حديثة ومميزة في الرياض

يتنافس الخبراء في عالم التصميم الداخلي للمنازل على تقديم كل ما هو حديث وعصري ومتكامل في عالم الهندسة المعمارية، وكعادتنا دائمًا في تصاميم أونلاين نسعد لتسليط الضوء على كافة الفنون المعمارية لتقديم كل ما هو حديث ومميز. ونحن اليوم أمام مشروع مثالي لتصميم فيلا سكنية حديثة  في الرياض من إبداع فريق التصميم بتصاميم أونلاين، الفيلا شيدت بعبقرية شديدة في تقسيم المساحات وتخصيص أولوية لكل التفاصيل ومراعاة كل شئ سوف تحتاجه الأسرة من خصوصية ورفاهية وتصميم حديث وفاخر دعونا نأخذ جولة لنتعرف أكثر عن عن هذا المشروع.  


البداية مع الرسم الهندسي للطابق الأرضي ويوضح لما كيف استغل المصممون المساحات بطريقة عبقرية من خلال التقسيمات، فنرى الطابق الأرضي لهذا المشروع يحتوي على حديقة صغيرة بجانب المدخل الخاص بالمنزل وغرفة الحارس، تقسيم المساحات الخارجية للمنزل عبقري وبسيط كما نرى.

يتضح لنا أيضًا من خلال هذا الرسم الهندسي ما يحتويه المنزل من الداخل من غرفة بسيطة للجلوس مقسمة إلى جزئين جزء مخصص لاستقبال الرجال والجزء الآخرللنساء للمزيد من الخصوصية وملحق بها حمام صغير، وبجانبها من الجهة الأخرى نرى غرفة الطعام ملحق بها أيضًا حمام للضيوف، ومن الجهة الأخرى نرى تصميم منفتح لغرفة المعيشة ومطبخ على الطراز الأمريكي الحديث.



وهنا نرى رسم توضيحي أكثر لما يحتويه الطابق الأرضي من مساحات مصممة بعبقرية شديدة بدايةً من المساحات الخارجية واستغلالها من جراج ، غرفة الحارس وعلى الجهة الأخرى منطقة التراس بجلستها الخارجية البسيطة، مروراً بالتقسيم الداخلي لغرف المنزل.

منطقة البدروم صممت بطريقة مميزة لا مثيل لها في استغلال المساحات بناءً على رغبة المالك للأنشطة الترفيهية لأصحاب المنزل، فنرى الجلسات الخارجية البسيطة في الهواء الطلق مع حمام السباحة ومنطقة الملاعب.

تصميم الطابق الأول يوضح لنا الرسم الهندسي لتصميم الطابق الأول الأبداع في تقسيم المساحات، فكما نرى الطابق الأول من هذا المنزل مخصص لاستخدام الأسرة كجناح كامل منفصل، أحتوى الطابق الأول على غرفة نوم ماستر بداخلها غرفة ملابس وحمام صغير وغرفتان أخريتان للنوم متكاملتان، بالإضافة لغرفة المعيشة وتراس لتستمتع بجلسة خفيفة في الهواء الطلق وحمام أخر رئيسي. براعة تقسيم المساحات والتصميم تخبرنا بالكثيرمن الرقي في تصميم هذا المنزل 

أما الروف وتصميمه فصمم بعبقرية شديدة مثل باقي المنزل مع مراعاة الاستغلال الأمثل للمساحات وخلق الرفاهية والأنشطة المختلفة لكسر

الرتابة وخلق أختلاف ملموس. أحتوى  الروف في هذا المنزل على مساحة خضراء واسعة وجلسة بسيطة وهادئة في الهواء الطلق لتسمتع بلحظات ممتعة ومريحة، بالإضافة لصالة العاب رياضية ملحق بها غرفة لتغيير الملابس وحمام بالإضافة لغرفة نوم ومعيشة منفصلة. حقًا الخبراء في تصاميم أونلاين تفوقوا على أنفسهم في تصميم هذا الرووف.   

وختامًا مع تصميم الواجهة العصري التي تميزت بتنوع النغمات الحيادية بين البني والبيج مع تنوع الخامات، يمكننا أن نرى بوضوح من خلال هذة الزاوية مساحة مرأب السيارة وتصميمها العملي بطريقة خدمت المساحات بشكل رائع.




33 عرض